Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

ورشة عمل بمستشفى بن سينا التعليمي بمدينة سرت

ورشة عمل بمستشفى بن سينا التعليمي بمدينة سرت

نظم مكتب تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع مكتب مكافحة العدوى بمستشفى بن سينا التعليمي بمدينة سرت صباح اليوم الأحد 18 فبراير 2024 بقاعة المرحوم عبد القادر العماري ورشة عمل بعنوان “الطرق السليمة للتخلص من النفايات والمخلفات الطبية” تستمر هذه الورشة يومي الأحد والإثنين تحت إشراف الأستاذ الدكتورالطاهر إبراهيم الثابت

وبحضور عدد من الأطباء والممرضين والفنيين بالمستشفى تضمنت الورشة محاضرات حول تصنيف النفايات الطبية وطرق جمعها ونقلها وأساليب معالجتها والتخلص منها بشكل آمن مع التركيز على المخاطر البيئية والصحية التي يمكن أن تنجم عن سوء إدارة هذه النفايات.

كما تم خلال الورشة مناقشة التحديات التي تواجهها المؤسسات الصحية في ليبيا في مجال إدارة النفايات الطبية وطرح الحلول المقترحة لتحسين هذه الإدارة. بالإضافة إلى التأكيد على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية العاملين في المجال الطبي من مخاطر التعرض للنفايات الطبية كما شددت على ضرورة توعية المجتمع بأهمية التخلص من هذه النفايات بشكل سليم.

وفي ختام ورشة اليوم تم فتح باب النقاش للرد على أسئلة الحضور الذين عبّروا عن شكرهم وتقديرهم للمعلومات القيمة التي تم تقديمها خلال هذه الورشة. نسأل الله التوفيق لجميع اطبائنا وعناصرنا الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *