Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

التصوير الفوتوغرافي الماكرو للقطرات الماء (Water Droplet Macro Photography).

التصوير الفوتوغرافي الماكرو للقطرات الماء (Water Droplet Macro Photography).

من أحدث فروع التصوير الفوتوغرافي وهو التصوير الفوتوغرافي الماكرو للقطرات الماء (Water Droplet Macro Photography) والتي انبثقت من فرع التصوير الفوتوغرافي المقرب (Close-up Photography) أو ما نعرفه باسم التصوير الفوتوغرافي الماكرو (Macro Photography).

فرع حديث من فروع التصوير انتشر بشكل كبير على مستوى العالمي، وأصبحت له شعبية كبيرة وعشاق حتى أن البعض قد تخصص فيه وأعطى له الوقت.

التصور الفوتوغرافي للقطرات الماء (Water Droplet Macro Photography) مجال جديد وله معجبين وهو تصوير يظهر جمال انكسار الضوء داخل القطرة مباشرة، ومع وجود خلفية ملونة وجميلة فسيزيد ذلك من روعة وجمال تلك القطرات.

ولأنه فرع جديد في مجال التصوير الفوتوغرافي سيحتاج لتقنيات وفنيات خاصة لظهور به بصورة جيدة وجميلة، من ضمن أهم المتطلبات عدسة ماكرو متخصصة مثلا في كاميرات نيكون عدسة ماكرو 105ملم، وفي الكانون عدسة ماكرو 100 ملم تعتبر من العدسات الجيدة جدا، أيضا من المتطلبات معرفة جيدة جدا في استعمال الإضاءة والاستفادة منها لأننا سنحتاج لكمية كبيرة من الإضاءة، لوجود مجال ضيق جدا وتكبير لرؤية ما في داخل قطرة الماء.

هذه بعض أعمال التصوير الفوتوغرافي الماكرو للقطرات الماء للدكتور الطاهر الثابت، وفي الصور الخلفيات من الزهور لجمالها وتنوع ألوانها، ولكن يمكن استعمال أغراض أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *