Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

فوز موقع النفايات الطبية للدكتور الطاهر الثابت في مجلة دليل الأنترنت السعودية.

فوز موقع النفايات الطبية للدكتور الطاهر الثابت في مجلة دليل الأنترنت السعودية.

في عام 2003 تم تأسيس النادي الليبي للنفايات الطبية على يد الدكتور الطاهر إبراهيم الثابت وهو نادي علمي بيئي مختص بكل جوانب إدارة النفايات الطبية من البداية للنهاية، من مرحلة الإنتاج والجمع والنقل والمعالجة والتخلص النهائي.

النفايات أو المخلفات الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية (medicalwaste.org.ly)

وتم استحداث موقع بالأنترنت له توضع فيه الدراسات والأبحاث والأخبار التي لها علاقة بإدارة النفايات الطبية. بحيث يهتم الموقع بكل ما له علاقة بإدارة النفايات الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية من بداية عملية الإنتاج إلى نهاية عملية التخلص النهائي منها، كما ويهدف الموقع أيضا إلى زيادة الوعي البيئي بالمستشفيات والعمل على تزويد العاملين بالصحة والأفراد والمجتمع بالمعلومات والحقائق العلمية.

ومنذ انطلاق وضع الموقع على الشبكة العنكبوتية تحصل على قبول عربي كبير جدا، حتى أنه أصبح مرجع يعتمد عليه من بعض الكليات العلمية والتي لها علاقة بإدارة النفايات في الوطن العربي. وقد تم ذكر الموقع في العديد من الدراسات والأبحاث العربية والتي لها علاقة بإدارة النفايات الطبية.

خلال سنة 2005، تم اختيار موقع النادي على الإنترنت كأفضل موقع ويب ناطق باللغة العربية من قبل مجلة دليل الإنترنت (www.coolnetguide.com) في المملكة العربية السعودية (مجلة عربية واسعة الانتشار تتناول قضايا الإنترنت) بحكم الفائدة التي وفرها للقراء العرب والمهتمين بهذه المشكلة البيئية.

لقد كتبوا الكلمات التالية كوصف لموقع الويب في المجلة:

“هذا هو الموقع الرسمي للنادي الليبي للمخلفات الطبية الذي يعد من المواقع العربية الفريدة التي تسعى إلى النهوض بمواقع الإنترنت العربية بحيث يصبح للمستخدم العربي مواقع يعتمد عيها في الحصول على المعلومات. الموقع متخصص بالمخلفات الطبية، وهي قضية مهمة للغاية، خاصة أن التعامل مع المخلفات الطبية لا يزال مشكلة قائمة في كثير من دول العالم، بما فيها الدول المتطورة، يوفر الموقع الكثير من المعلومات والإحصائيات وهو موقع تم إعداد مادته بعناية فائقة لأنه يعتمد كثيرا على المصادر العلمية المتعلقة في هذا المجال”.

خلال هذه السنوات ومنذ استحداث الموقع قامت شركة العنكبوت الليبي (العنكبوت الليبي (libyanspider.com)) باستضافة الموقع على حسابها طول هذه المدة وليس ذلك فقط بل أيضا قاموا بتصميم الموقع في حلته القديمة والجديدة، والذي قام بتصميمه المهندس الهادي نصر مؤسس ومدير الشركة شخصيا.

وأريد أن أوكد لكم أن هذا الموقع من المواقع الأولى التي صممها المهندس الهادي نصر شخصيا في بداية حياته العملية (تطوعا منه) عندما كان طالب بالجامعة ولديه فقط جهاز كمبيوتر واحد وطاولة في محل أخيه لقطع غيار السيارات بباب بن غشير، وقبل ما يقوم بتأسيس شركة العنكبوت الليبي والتي تعتبر الان بعد كل هذه السنوات من أكثر وأشهر وأقوى الشركات الليبية في مجال التصاميم والاستضافة وعالم البرمجيات، شركة رائدة وقد فرضت نفسها في السوق الليبي بجدارة. فله منا كل الاحترام والتقدير على دعمه ومجهوداته العظيمة خلال كل تلك السنوات.

obmtc3ve
mw08
موقع النفايات أو المخلفات الطبية على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *