Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

كتاب جديد حول التصوير الفوتوغرافي للفراشات.

كتاب جديد حول التصوير الفوتوغرافي للفراشات.

بحمد الله وتوفيقه، أستلم د. الطاهر الثابت خلال المدة الماضية النسخة الأولى من كتابه الجديد بعنوان “التصوير الفوتوغرافي للفراشات” وهو كتاب باللغة العربية يقع في 275 صفحة ذات جودة عالية، يتكلم الكتاب عن تقنية تصوير الماكرو والقريب للفراشات (Close-up & Macro Photography )، حيث أحتوى الكتاب على كل ما يخص التصوير الدقيق والماكرو لهذه الحشرة الرائعة، من حيث أنواع العدسات المستخدمة واختيار الكاميرات المناسبة وتقنيات التصوير المستعملة في التكبير مع نصائح فنية للحصول على صور ماكرو رائعة تتبع قواعد التصوير.

كما ضم الكتاب على نصائح كثيرة فيما يخص الحصول على صور ذات جودة عالية وهي نصائح من عدة مصورين عالميين، بالإضافة لنصائح من خبرة المؤلف حول تصوير الفراشات، كم ضم الكتاب جزء مهم عن تقنيات وفنيات تصوير العثث (Moths Macro Photography) ويرقات الفراشات، كما ضم الكتاب على معلومات عامة حول الفراشات تفيد المصور من حيث التشريح ودورة الحياة والقيم الجمالية وأهمية الفراشات في المحافظة على النظم البيئية.

الكتاب يضم عدد كبير من الصور للفراشات بجودة عالية للمؤلف (مرفق معها الأعدادات الخاصة بها) وهي نتيجة جولات تصوير لعدة سنوات وفي عدة دول مع التركيز على الفراشات الليبية. النسخة الأولى تم طباعتها في أمريكا بواسطة شركة البلروب الأمريكية للطباعة الذاتية، وحاليا يبحت د. الطاهر عن ممول وناشر لطبع الكتاب على نطاق واسع.

نتمنى أن يكون الكتاب إضافة جيدة للمكتبة العربية في مجال فنون التصوير الفوتوغرافي والذي يفتقد الكثير من الكتب الفنية المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *