Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

ورشة عمل حول مخاطر الكيماويات والطرق السليمة للتعامل معها

ورشة عمل حول مخاطر الكيماويات والطرق السليمة للتعامل معها

حضر أ.د الطاهر الثابت ورشة عمل تحت عنوان (مخاطر الكيماويات والطرق السليمة للتعامل معها) تحت شعار (نحو استراتيجية موحدة لخلق بيئة عمل آمنة)، وذلك للتذكير بالمخاطر وكيفية ضمان سلامة المجتمع. الورشة من تنظيم جهاز المباحث الجنائية الليبية بوزارة الداخلية تحت إشراف مكتب العلاقات والتعاون بالجهاز في فندق كورنثيا يومي 25-26 ديسمبر/2019

حيث هدفت هذه الورشة لوضع تصور لمقترح نظام وطني متكامل يهدف إلى حماية كل من له علاقة باستخدام أو تداول أو مكافحة المخاطر أو التخلص أو العلاج بالمواد الكيماوية..

وكما ألقيت خلال هذه الورشة عدد من الورقات البحثية حول المواد الكيماوية والمخاطر الناتجة عنها، وطرق التعامل معها، والتخلص منها بما يضمن سلامة الجميع، وكما تم أيضاً مناقشة توحيد الجهود الوطنية للحد من المخاطر وتقنين عمليات استرداد هذه المواد بالكميات المطلوبة، وفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة في المجالات المختلفة والتي تتعامل مع المواد الكيماوية.

وكما ستتناول الورشة والتي تستمر ليومين عدد من المحاور في التعريف على المواد الكيماوية والمخاطر الناجمة عنها داخل المختبرات ومراكز التحاليل، ودور مؤسسات التدريبية في خلق الكادر العلمي لتعامل مع هذه المواد، ووضع برنامج لربط المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع الكيماويات، والطرق السليمة للتخلص من النفايات الكيماوية.

80203417 2730489437008840 191150564640292864 n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *