Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

أول مناقشة لرسالة ماجستير ضمن برنامج الدراسات العليا بكلية التقنية الطبية، جامعة طرابلس 2026

أول مناقشة لرسالة ماجستير ضمن برنامج الدراسات العليا بكلية التقنية الطبية، جامعة طرابلس 2026

تم اليوم (الخميس 7 مايو 2026) وبحمد الله إجراء أول مناقشة لرسالة ماجستير ضمن برنامج الدراسات العليا بكلية التقنية الطبية، جامعة طرابلس، في حدث أكاديمي استثنائي يجسد تطور مسيرة البحث العلمي والدراسات العليا داخل الكلية.

وقد نوقشت رسالة الماجستير المقدمة من الباحث/ محمود محمد علي زبيدة في مدرج الكلية، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمهتمين وطلبة الدراسات العليا، بعنوان:

“الكشف عن فيروسات الإنفلونزا من النوع (A) وتحديد أنواعها الفرعية خلال مواسم الإنفلونزا السابقة والحالية في طرابلس – ليبيا”.

أمام لجنة علمية ضمت كلّاً من:

• أ.د إبراهيم الدغيس – مشرفاً ورئيساً.

• أ.د عمر الأحمر – مشرفاً ثانياً.

• أ.د الطاهر الثابت – ممتحناً داخلياً.

• أ.د آدم الزغيد – ممتحناً خارجياً.

الذين أسهموا من خلال مداخلاتهم العلمية في إثراء النقاش حول محتوى الرسالة ومنهجيتها ونتائجها.

وقد خلصت اللجنة إلى إجازة الرسالة والموافقة عليها، ومنح الباحث درجة الماجستير في تخصص الأحياء الدقيقة / علوم المختبرات الطبية.

هذه اليوم كان نتاج عمل بداء سنة 2005 بأول مراسلة كتبها زميلي أ.د جمال الخوجة وتشرفت بتوقيعها كعميد للكلية موجهة إلى وزير التعاليم العالي والبحث العلمي عبر رئيسة الجامعة حينها المرحومة أ.د نجاح القابسي بخصوص رغبتنا كأعضاء هيئة تدريس بالكلية في البداء في برنامج الدراسات العليا الماجستير.

في الختام أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في برنامج الدراسات العليا بالكلية من أساتذة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين متمني لهم كل التوفيق والنجاح.

نتقدم هنا كأعضاء هيئة التدريس بكلية التقنية الطبية بأصدق عبارات التهنئة والتبريكات للباحث، متمنيةً له مزيداً من النجاح والتألق في مسيرته العلمية والبحثية، وأن تسهم هذه الدراسة في خدمة المجتمع ودعم البحث العلمي.

تعليقات (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *