Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

زيارة المركز الفني للفلاحة البيولوجية بمدينة سوسة التونسية

زيارة المركز الفني للفلاحة البيولوجية بمدينة سوسة التونسية

في أطار التعاون المشترك بين البلديات الليبية والتونسية أجريت ورشة عمل لتدريب كوادر من وزارة الحكم المحلي والبلديات الليبية حول التسميد العضوي للنفايات الذي انعقد بمدينة سوسة تونس في الفترة من 22 إلى 26 فبراير 2024. تحت أشراف الجامعة الوطنية للبلديات التونسية ووزارة الحكم المحلي ودعم منظمة التعاون الألماني.

من ضمن الأنشطة لهذه الورشة زيارة ميدانية للمركز الفني للفلاحة البيولوجية بمدينة سوسة، التي أجراها المندوبين عن البلديات الليبية مثل جنزور، جادو، الزنتان، الشرقية، طبرق، شحات، جخرة، وأعضاء قسم النفايات بوزارة الحكم المحلي الليبي وأعضاء المنظمة التعاون الألماني وقد حضر أ.د الطاهر الثابت كأحد المدربين عن مركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية بوزارة الحكم المحلي.

حيث ألقيت خلال الزيارة محاضرة من قبل السيدة هانم قريسة المتخصصة في مجال السماد العضوي (الكمبوست) بقاعة المركز والتي كانت بعنوان “تقنيات إنتاج الكمبوست”. في المحاضرة تكلمت السيدة عن كيفية تكون الكمبوست وطرق وتقنيات أنتاج الكمبوست والأهمية الكبرى من أنتاج الكمبوست والفوائد من هذه العملية وغيرها من النقاط المهمة من حيث التكلفة المالية للمشروع والأدوات المستعملة كأجهزة التقطيع والفرم والتقليب وغيرها، وأخيرا تكلمت عن الخبرة التونسية في هذا المجال وما هي الأنشطة التي قامت بها البلديات التونسية في هذا المجال.24 فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *