Skip to main content
أ.ذ الطاهر الثابت

ملتقى للبلديات التونسية والليبية حول الاقتصاد الدائري.

ملتقى للبلديات التونسية والليبية حول الاقتصاد الدائري.

بهدف تبادل التجارِب وتعزيز التعاون بين البلديات التونسية والليبية في مجال التصرف في النفايات والاستفاذة منها، انطلق بمدينة سوسة التونسية خلال أيام 22-26 فبراير 2024 الملتقى الوطني لشبكة التصرف في النفايات بالجامعة الوطنية للبلديات التونسية والمخصص لموضوع “الاقتصاد الدائري.” الملتقى انطلق تحت إشراف السيد رئس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية وبحضور وفد من البلديات الليبية وممثلي وكالة التعاون الألماني (GIZ).

وقد أكد الحاضرون على أهمية العمل المشترك بين جميع الأطراف حتى تكون عنصرًا محوريًا في تنفيذ الإستراتيجيات والسياسات الوطنية للتصرف في النفايات. وفي ترسيخ طرق للتصرف في النفايات يساهم في خلق فرص اقتصادية واستثمارية كبيرة فضلا عن المزايا البيئية والاجتماعية.

والمعروف أنه في خلال السنوات الأخيرة انطلقت في البلديات سواء في تونس أو في ليبيا عدد من المشاريع في مجال الاقتصاد الدائري وحققت نتائج جيدة. لكن لا يزال عدد كبير منها تواجه صعوبات على عدة مستويات سواء ما يتعلق بالقدرات المالية أو الفنية، وهو ما يتطلب تضافر جهود جميع الأطراف لتجاوز هذه الصعوبات وترسيخ هذا التوجه على أرض الواقع وتعميم التجارِب البلدية الناجحة في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *